معلومات عن الكوالا،حيوان يمكنه النوم إلي ما يصل 22 ساعة يوميا

الكوالا

يعد الكوالا حيوان ثديي ، حيوان الكوالا يعيش في غابات الأوكالبتوس في شرق وجنوب شرق أستراليا ، يعد الكوالا واحد من أكثر الحيوانات نوما في العالم ، عندما يكونوا مستيقظين فإنهم يأكلون عادة حيث يمكنهم أكل ما قد يصل إلي أكثر من رطل من أوراق الأوكالبتوس في اليوم الواحد ، وتعد الأوكالبتوس مادة سامة ، ولذلك يجب أن يعمل الجهاز الهضمي للكوالا بجد لهضمه.
 
نظام الكوالا الغذائي يجعله يحصل علي القليل من الطاقة وهذا سبب لنومه الكثير حيث أن مدة نومه تتراوح ما بين 18 إلي 22 ساعة تقريبا في اليوم الواحد ، وهذا ما يجعله بالفعل الحيوان الأكثر نوما في العالم ، يبلغ وزن حيوان الكوالا ما يتراوح بين 4 إلي 15 كيلوجرام ، بينما يتراوح طوله من 60 إلي 85 سنتيمتر ، مدة حمل الكوالا تتراوح بين 30 إلي 36 يوم تقريبا.

حماية الكوالا من الأنقراض

أعداد حيوانات الكوالا انخفضت في أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين بسبب البحث عن فرائها ، كما إن قطع الأشجار وحرائق الغابات – خاصة في موسم 2019-2020 المدمر – دمرت جزءًا كبيرًا من الغابة التي يعيشون فيها.
تحتاج حيوانات الكوالا إلي حوالي 100 شجرة لكل منهم وهذه مشكلة حيث تستمر غابات أستراليا في الأنكماش.
فقدت الكوالا أجزاء كبيرة من موطنها في موسم حرائق الغابات 2019-2020 وتم تحديدها من قبل الحكومة الأسترالية كواحد من 113 حيوانًا تتطلب مساعدة عاجلة ، صعدت مستشفيات الحياة البرية ومنظمات الإنقاذ وحدائق الحيوان والمتطوعون لرعاية الكوالا المصابة بهدف إعادة تأهيلهم وإعادتهم إلى البرية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.