اكبر حيوان بري في العالم ، تعرف علي الحيوان الأضخم في البر

عندما يطرح سؤال ما هو أكبر حيوان في العالم ؟ فستكون الإجابة : الحوت الأزرق ، فالحوت الأزرق هو الأضخم علي وجه الأرض ، لكن عندما يطرح سؤال ما هو اكبر حيوان بري في العالم ؟ فستختلف الإجابة ، فالحوت الأزرق ليس حيوانا بريا ، وفي هذا المقال سنتعرف إن شاء الله علي اكبر حيوان بري في العالم فتابع

اكبر حيوان بري في العالم 

هناك العديد من الحيوانات البرية حول العالم ، عند التحدث عن أضخم هذه الحيوانات البرية فسنجد إنه الفيل الأفريقي والذي يتميز بحجمه الكبير الذي جعله الحيوان البري الأكبر علي وجه الأرض ، ولو طرحنا سؤال ما هو أكبر حيوان بري عاش علي الأرض ؟ فربما كانت ستختلف الإجابة لتكون الديناصور مثلا ، لذا فالفيل الأفريقي هو أكبر حيوان بري يعيش حاليا.
أما الفيلة الآسيوية فهي أصغر بقليل من الفيلة الأفريقية ، يمكن أن نميز الفيل الأفريقي من خلال أذنه الكبيرة التي هي أكبر من أذن الفيل الآسيوي ، يمكن أن يصل وزن ذكر الفيل الأفريقي إلى 7000 كيلوجرام.

خرطوم الفيل  

هذا الشيء الذي يوجد في وجه الفيل والذي ربما يمكن أن نسميه خرطوم هو أنف طويل يستخدمه الفيل في الشم وكذلك التنفس وفي الشرب و في الصراخ وكذلك يستخدمه ليلتقط الأشياء مثل أن يلتقط طعاما ، ولهذا فإن قطع هذا الخرطوم (الأنف) للفيل يهدد حياته كثيرا.
يزن خرطوم الفيل نحو 140 كيلوجرام ، ومن الجدير بالذكر إن هذا الخرطوم يحتوي علي عدد عضلات كبير جدا وهو حوالي 40000 ألف عضلة.

التكاثر

تتميز الفيلة بمدة حمل طويلة ، فهي تحمل لمدة حوالي 22 شهرا ، وعند الولادة يبلغ وزن الفيل المولود نحو 200 رطل أي تقريبا 91 كيلوجرام ، وأما ارتفاعه فيبلغ نحو ثلاثة أقدام أي 0.9144 متر تقريبا.

الغذاء

تأكل الأفيال الفاكهة والأعشاب ، والفيلة هي حيوانات كثيرة الأكل حيث يستطيع البالغ منها أن يأكل حوالي 300 رطل من الطعام يوميا أي ما يعادل 136.0776 كيلوجرام تقريبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.